الأربعاء 1 نوفمبر 2023 | 11:33 ص

وزير الصحة يتفقد تجهيزات المستشفيات لاستقبال مصابي غزة

الدكتور خالد عبدالغفار  وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
شارك الان

عُقد اجتماعًا صباح اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، لمتابعة التجهيزات في المستشفيات بمحافظة شمال سيناء، استعدادًا لاستقبال المرضى من الأخوة الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة. وجرى هذا الاجتماع في مركز السيطرة والتحكم في وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بمتابعة تجهيزات المستشفيات والمنشآت الصحية المختلفة لضمان استقبال المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم. كما أصدر توجيهات بزيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية لضمان توزيع المرضى بشكل فعال. وتم أيضًا التنسيق مع المستشفيات الجامعية في جميع المحافظات.

وتم مراجعة منظومة الاستقبال والإحالة للمستشفيات في حال الضرورة، بالإضافة إلى التأكد من توفر الفرق الطبية والأجهزة الطبية الضرورية في المستشفيات في محافظة شمال سيناء، وذلك لاستقبال المصابين والمرضى.

وتم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية الضرورية لهم.

وتأكيدًا على التامين الكامل لكافة المستشفيات بمحافظة شمال سيناء، تم رفع حالة الاستعداد القصوى بالتعاون مع الجهات المختصة واللجنة العليا لإدارة الأزمة. تم تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح.

وأكد الوزير الحاجة للتنسيق مع منظمات المجتمع المدني في مصر لتقديم الدعم والرعاية لمرافقي المصابين من الأطفال الفلسطينيين. وأوضح أن هناك اجتماعات دورية تُعقد على مدار اليوم لمتابعة التطورات وخطة العمل.